fbpx
بكالوريوس

إدارة الأعمال في التسويق

بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق
اسم البرنامج: بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق
الساعات المعتمدة: 123
الشهادة الممنوحة عند التخرج: بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق
أسلوب التدريس: حضوري
الاعتماد الأكاديمي المحلي:  مفوضية الاعتماد الأكاديمي، دولة الإمارات العربية المتحدة (CAA)
لغة الدراسة: الانجليزية
مدة الدراسة: 4 سنوات
الحرم الجامعي: ابوظبي
معلومات الكلية: كلية إدارة الأعمال

 

عن الكلية

سيزودك بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق بالقدرة على تطوير المهارات التي ستمكنك من العمل في أدوار تسويقية وإدارية مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تتعلم كيفية كتابة خطة عمل شاملة واكتساب القدرات المطلوبة لبدء عمل تجاري ، وجذب تمويل المشاريع ، وقيادة فرق ريادة الأعمال.

الاهداف

  • غرس الدافع والرغبة في اتباع الحكم السليم ، على الصعيدين الشخصي والمهني.
  • توفير قدرات التفكير الناقد والحل الإبداعي للمشكلات واتخاذ القرارات المبتكرة في الإطار التنظيمي للأعمال.
  • تحسين القدرة على استخدام تقنيات العلوم الإدارية لحل مشاكل الأعمال المعقدة.
  • تعزيز فهم العلاقات بين وظائف العمل المختلفة في الإدارة العامة للمؤسسة.
  • التمكين من تطوير مهارات بناء الفريق بشكل فعال.
  • توفير المعرفة اللازمة لتوجيه المنظمة خلال فترات التطور والتغيير.
  • إعداد الطلاب للمناصب القيادية في المنظمات متعددة الثقافات.

المخرجات التعليمية

  • توفير المعرفة المتخصصة المتعلقة بالتسويق والوظائف ذات الصلة داخل بيئة الأعمال.
  • إعداد خطط العمل بناءً على تحليل البيانات التسويقية.
  • التكيف بشكل خلاق مع الضغوط البيئية ذات الصلة بوظيفة التسويق وبناء الاستراتيجيات الإبداعية بناءً على المواقف المختلفة.
  • تقديم النتائج بشكل مقنع إلى أصحاب المصلحة من خلال مجموعة متنوعة من الوسائط للحصول على تأييدهم للمقترحات.
  • الحصول على نظرة شمولية للتسويق في جميع المجالات ودمجها في خطط تسويق الأعمال.

الفرص الوظيفية

بعد الانتهاء من دراسة برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق ، تتوفّر أمامكم العديد من الفرص الوظيفية. فيما يلي بعض هذه الوظائف.

  • مدير تسويق
  • مدير تسويق الفعّاليات العالمية
  • مدير بحوث التسويق
  • مدير إعلانات
  • مدير علاقات عامة
  • مدير العلامات التجارية
  • مدير المبيعات
  • منسق وسائل التواصل الاجتماعي

المنهج الدراسي

General Requirements (33 Credit Hours)

Course Code Course Title Credit Hours Prerequisite
CIT 100 Introduction to Information Technology 3 None
ENG 100 English I 3 None

GEN100/

GEN101

Communication Skills in Arabic/ Communication Skills in Arabic for non-Arabic speakers 3 None
GEN 102 Islamic Culture (Arabic/English) 3 None
GEN 105 Emirates Culture and Society 3 None
ENG 104 English II 3 ENG100
GEN 103 Logic and Critical Thinking 3 ENG100
GEN 201 Psychology 3 ENG100
GEN 302 Fundamentals of Innovation and Entrepreneurship 3 ENG100
GEN 304 Ethics 3 ENG100
MTH 105 Mathematics and Statistics 3 None

Core Requirements (48 Credit Hours)

Course Code Course Title Credit hours Prerequisite
BUS 100 Introduction to Management 3 None
ACC 106 Accounting Principles I 3 None
MKT 200 Introduction to Marketing 3 BUS 100
ACC 200 Accounting Principles II 3 ACC 106
HRM 201 Introduction to Human resource Management 3 BUS 100
BUS 201 Microeconomics 3 None
BUS 203 Organizational Behavior 3 BUS100
BIT 203 Management Information Systems 3 CIT 100
MTH 203 Business Statistics 3 MTH 105
BUS 301 Macroeconomics 3 BUS 201
BAF 301 Introduction to Financial Management 3 ACC 106
BUS 306 Quantitative Business Analysis 3 MTH 203
BUS 307 Research Methods 3 BUS 306
BUS 309 Operations Management 3 BUS 306
BUS 409 Strategic Management 3 BUS 417
BUS 417 International Business Management 3 MKT 200 + BUS 301

Major Requirements (39 Credit Hours)

Course Code Course Title Credit hours Prerequisite
MKT 204 Personal Selling 3 MKT200
MKT 202 Consumer Information 3 MKT200
MKT 203 Service Marketing 3 MKT200
MKT 305 Consumer Communication 3 MKT200
MKT 302 Market Research 3 MKT202
MKT 351 E-Marketing 3 MKT200
MKT 304 International Marketing 3 MKT200
MKT 400 Strategic Marketing 3 MKT202 & MKT302
MKT 401 Current Issues in Marketing 3 MKT 351
MKT415 Graduation Project 3 After Completing 99 CHs + BUS307
MKT 451 Advanced Content Marketing 3 MKT 305
MKT 473 Social Media Marketing 3 MKT 351
MKT 419 Internship 3 After Completing 99 CHs

Major Electives Requirements (3 Credit Hours)

Course Code Course Title Credit hours Prerequisite
BAF 307 Investments 3 BAF 301
BAF 311 Risk Management and Insurance 3 BAF 305
BUS 311 Cross Culture Management 3 BUS 203
BIT 413 Data Communications and Networking Networks 3 CIT 100

خطة الدراسة

Semester 1 CH Semester 2 CH
YEAR 1 (30 CH)
ENG 100 English I 3 GEN 102 Islamic Culture (A/E) 3

GEN100

GEN101

Communication Skills in Arabic / (A/NA) 3 GEN 103 Logic and Critical Thinking 3
MTH 105 Mathematics and Statistics 3 GEN 105 Emirates Culture and Society 3
CIT 100 Introduction to Information Technology 3 ENG 104 English II 3
BUS100 Introduction to Management 3 ACC 106 Accounting Principles (I) 3
Total 15 Total 15
YEAR 2 (33 CH)
GEN 201 Psychology 3 BIT 203 Management Information Systems 3
BUS 201 Microeconomics 3 MTH 203 Business Statistics 3
BUS 203 Organizational Behavior 3 BUS 301 Macroeconomics 3
MKT 200 Introduction to Marketing 3 BAF 301 Introduction to Financial Management 3
HRM 201 Introduction to Human Resource Management 3 MKT 204 Personal Selling 3
ACC 200 Accounting Principles (II) 3      
Total 18 Total 15
YEAR 3 (30 CH)
GEN 304 Ethics 3 MKT 302 Market Research 3
MKT 202 Consumer Information 3 MKT 351 E-Marketing 3
BUS 306 Quantitative Business Analysis 3 BUS 307 Research Methods 3
MKT 203 Service Marketing 3 GEN 302 Fundamentals of Innovation and Entrepreneurship 3
MKT 305 Consumer Communication 3 BUS 309 Operations Management 3
Total 15 Total 15
YEAR 4 (30 CH)
MELECT Major Elective Course 3 MKT 451 Advanced Content Marketing 3
MKT 304 International Marketing 3 MKT415 Graduation Project (NEW) 3
BUS 417 International Business Management 3 MKT 473 Social Media Marketing 3
MKT 400 Strategic Marketing 3 BUS 409 Strategic Management 3
MKT 401 Current Issues in Marketing 3 MKT 419 Internship 3
Total 15 Total 15

متطلبات القبول

تقدم كلية ليوا برامج البكالوريوس المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة والمصممة بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين في جميع المجالات. تتبع مناهجنا وكذلك طرق التدريس والتعلم لدينا نهجًا عمليًا حيث يتمكن الطلاب من اختبار النظريات وتطوير المهارات التي تسد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية واحتياجات سوق العمل.

متطلبات القبول

هيكل الرسوم الدراسية

تتبع الكلية معلومات واضحة ومتسقة حول رسومها وسياساتها المالية. تم وضع السياسة وفقًا لمتطلبات هيئة الاعتماد الأكاديمي (CAA) والتوجيهات ذات الصلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم (MOE).

رسوم القبول – 2023/2024

 

نحن لا نمنح الطلاب التعليم والخبرة التي تؤهّلهم للنجاح الوظيفي فحسب – وإنما نساعدهم في اكتشاف المجال الذي يثير شغفهم والريادة فيه.